“العلاقات العربية البلقانية” في سراييفو والبوسنة

من حفل اشهار الكتاب في جامعة بريشتينامن حفل اشهار الكتاب في جامعة بريشتينا

صدر مؤخرا عن منتدى العلاقات العربية والدولية كتاب “العلاقات العربية والدولية” من تحرير وتقديم محمد م.الأرناؤوط والذي يضم أبحاث الندوة الدولية التي نظمها المنتدى في الدوحة خلال 19-20 نوفمبر 2014.

       وقد نظّم معهد الدراسات الشرقية في سراييفو حفل إشهار للكتاب على هامش المؤتمر الدولي الخامس للحضارة الاسلامية في البلقان (سراييفو 21-23 مايو 2015) ، حيث عقد ذلك في الساعة الثانية من بعد ظهر الخميس 21 مايو وشارك فيه مدير المعهد عدنان كادريتش والأكاديمي البوسنوي أسعد دوراكوفيتش والمحرر محمد م. الارناؤوط و علاء الدين هوسيتش الباحث في المعهد الذي كان من المشاركين في الندوة التي عقدت في الدوحة.

       كما نظّم قسم الاستشراق في جامعة بريشتينا حفل إشهار للكتاب على هامش الندوة الدولية “التراث الشرقي الإسلامي في البلقان” ، وذلك يوم الأربعاء 10 يونيو 2015 وشارك فيه رئيس قسم الاستشراق عيسى ميميشي والمحرر محمد م. الارناؤوط و المؤرخ ناصر فيري الذي كان من المشاركين في ندوة الدوحة.

       وقد أشاد المشاركون بالجهود التي بذلها منتدى العلاقات العربية والدولية لتنظيم الندوة الأولى من نوعها التي عقدت في الدوحة ومايمثله الكتاب من إضافة معرفية في مجال العلاقات العربية البلقانية حيث أنه يشكل الآن مرجعا رئيسيا في هذا المجال ، كما وتمنى بعض المشاركين أن تتم ترجمته إلى اللغات البلقانية.