السعي: بحثًا عن الطاقة والأمن وإعادة تشكيل العالم الحديث

2016-01-06
السعي: بحثًا عن الطاقة والأمن وإعادة تشكيل العالم الحديث

دانييل يرغن أحد المرجعيات العالمية الأكثر خبرة وتأثيرا في مجال الطاقة... وكتابة "السعي" قد يكون المؤلَّف الأكثر دقة وتميزا في علوم هذا الموضوع وتاريخه واقتصادياته وتعقيداته. إن قراءة هذا الكتاب البارع، الذي يلقي الضوء على إحدى أهم قضايا عصرنا وأكثرها تأثيرا في السياسة والاقتصاد الدوليين، وفي حياة جميع الأمم... ضرورة حيوية لصناع السياسة في أرجاء العالم كافة. 

هنري كيسنجر

يربط دانييل يرغن ببراعة واقتدار قوى الاقتصاد والجغرافيا السياسية مع العلوم المعقدة لإنتاج الطاقة وتغير المناخ... وكتابه "السعي" دليل واضح يأخذنا عبر هذه القضايا المتشابكة التي تحول بيننا وبين تحقيق مستقبل طاقة مستدامة.

سوزان هوكفيلد، رئيسة معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا

هذه الملحمة الآسرة... هي الكتاب المرجعي الأهم في العالم عن أهم القضايا العالمية: السعي للحصول على موارد الطاقة المستدامة. يجمع دان يرغن، خبير الطاقة المرموق، الهواجس الأمنية وبواعث القلق البيئية... ليوضح النظام القائم حاليا، ويصوّب مساراته المستقبلية. إنه كتاب لا نظير له، ولابد أن تقرأه كي تفهم أسلوب حياتنا المعاصرة ومستقبلها. 

والتر آيزاكسون، رئيس معهد آسبن ومديره التنفيذي

كل من يرغب في فهم الاقتصاد والسياسية في القرن الحادي والعشرين، لابد له من قراءة هذا الكتاب.

لورنس سومرز، أستاذ العلوم السياسية في كلية كيندي، جامعة هارفارد

---------

تأليف: دانييل يرغن
سعر الكتاب: 25 دولار
عدد الصفحات: 1120
سنة النشر: 2015

مكان البيع: مبنى منتدى العلاقات العربية والدولية (رقم 28) الحي الثقافي - كتارا + مكتبة جرير بالدوحة / مكتبة وسم في اسطنبول (الفاتح- شارع فوزي باشا)