الإرهابيون اليهود

2016-05-01
الإرهابيون اليهود

يقدّم منتدى العلاقات العربية والدولية هذا الكتيب بهدف التعريف ببعض جوانب الإرهاب الصهيوني في فلسطين إلى عام النكبة (1948). النصف الأول من الكتيب ترجمة لمقال بقلم "عسّاف شارون" بعنوان "الإرهابيون اليهود" (والذي احتفظنا به عنوانا للكتيب).

ولأن الكاتب يتَّبع أسلوبا وطريقة درج عليها الكثير من المؤرخين والصحفيين الإسرائيليين والمتعاطفين مع إسرائيل ألا وهي تعريف الإرهاب والحديث عنه بشكل يُخرج أعمال "الهاغانا" من خانة الإرهاب ويعترف بإرهاب "شتيرن/ ليحي" و "الإيتزيل/إرغون" فقط. لا بل يتناسى هؤلاء أن الكثير من عمليات شتيران/ليحي والإيتنزيل/إرغون كانت بالتعاون والتنسيق مع الهاغانا أو بمشاركتها.

لهذا السبب وللتذكير بالأعمال الإرهابية الصهيونية في فلسطين قمنا بإضافة ملحق وثقنا فيه الكثير من هذه الأعمال مع نبذة قصيرة حول المنظمات وأهدافها. وقد اعتمدنا في قائمتنا هذه على مصادر مختلفة؛ أكثرها بأقلام إسرائيلية ومن مؤرخين صهاينة، إلا أننا لم نُهمل المؤرخين الإسرائيليين النقديين وبعض المؤرخين العرب.

 

ترجمة وإعداد: منتدى العلاقات العربية والدولية
 سعر الكتيب: 4دولارات
عدد الصفحات: 64
سنة النشر: 2015

مكان البيع: مبنى منتدى العلاقات العربية والدولية (رقم 28) الحي الثقافي - كتارا + مكتبة جرير بالدوحة / مكتبة وسم في اسطنبول (الفاتح- شارع فوزي باشا)