الأعمال الكاملة لفضيلة الشيخ صالح بن عبد الرحمن الحصيّن

2014-12-01

هذا الكتاب يجمع ـ للمرة الأولى ـ ما توافر من أعمال فضيلة الشيخ صالح بن عبد الرحمن الحصيّن يرحمه الله، وإنك واجدٌ في هذا الكتاب آراء ناضجة ومتزنة ومنصفة للحضارة الغربية، وضع المؤلف فيها يده على ما فيها من خير وقيم إنسانية عظيمة، ولكنه أيضًا أظهر ما فيها من تناقض وبشاعة وقبح؛ لأن "للقمر وجهًا آخر" كما يقول في بعض مقالاته.

كما تجد في هذا الكتاب كلامًا نفيسًا عن العلاقات الدولية بين المنهج الإسلامي القائم على العدل والمساواة والإنصاف والرحمة، والمنهج الغربي القائم على القوة والمصلحة.

وفي هذا الكتاب كذلك آراء لافتة فيما يسمّى "المصرفية الإسلامية" ينقض فيها تلك التغييرات الشكلية في الأنظمة البنكية التي تسوّغ الفوائد الربوية بغطاء إسلامي، ويبيّن مواطن عوارها، ويظهر أنها متفقة مع الربا في المقصد وإن اختلفت بعض المظاهر والشكليات.

وفي هذا الكتاب أيضًا كلام عن أنظمة الحكم، وعن الحريات، وعن الأسرة، والوقف، والعمل الخيري، وموضوعات أخرى تشغل أذهان المثقفين والمفكرين وطلبة العلم والمهتمين بالشأن العام.

كل هذا ملتزمًا بأدلة الكتاب والسنة وأدلة العقل والمنطق، ومتزينًا بحلية الأدب والهدوء، وحسن القول واحترام الآخر.

 

-----------------

جمع وإعداد: رائد السمهوري

سعر الكتاب: 22 دولار
عدد الصفحات: 1152 - جزآن
سنة النشر: 2014م

مكان البيع: مبنى منتدى العلاقات العربية والدولية (رقم 28) الحي الثقافي - كتارا + مكتبة جرير بالدوحة / مكتبة وسم في اسطنبول (الفاتح- شارع فوزي باشا)